السبت، 15 فبراير 2014

بعد "البرماوية".. معالجة أوضاع قبلية "البلوش"


بعد "البرماوية".. معالجة أوضاع الجالية "البلوشية"

مصادر لـالوطن: لجنة خماسية لإنجاز المهمة

الرياض: نايف العصيمي 2014-02-14 1:34 AM     
بعد أن اقتربت الجهات المعنية من إقفال ملف تصحيح أوضاع الجالية البرماوية في المملكة، علمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن لجنة مكونة من 5 جهات، تعكف حاليا على دراسة أوضاع الجالية البلوشية.
وكشفت المصادر عن تشكيل لجنة دائمة مخصصة لتصحيح أوضاع الجالية "البلوشية" شبيهة بلجنة "البرماوية"، تعمل على رصد الأسماء ومعرفة أعدادهم، مبينة في الوقت ذاته أن "البلوش" موجودون في مناطق متفرقة من المملكة، الأمر الذي تحتاج اللجنة بسببه إلى وقت أطول.
وأشارت المصادر إلى أن هناك توصيات يتم تدوينها في اجتماعات ضمت أكثر من 5 جهات حكومية، تعمل على تقديم أفضل المرئيات والنصائح اللازم اتباعها لتصحيح أوضاع أبناء هذه الجالية، موضحة أن عدد أفرادها ساعد كثيراً في معرفة أفضل الآليات المتماشية مع النظام في المملكة، لتوفير مناخ نظامي لأبناء الجالية، مستدركين في ذات الوقت أن جالية "البلوش" سيكون لها وضع مناسب أيضاً، بناء على ما تخرج به التوصيات النهائية.
إلى ذلك، علمت "الوطن" أن لجنة دراسة أوضاع الجالية "البرماوية" في المراحل النهائية من تعيين "معرف" بأبناء الجالية، بالإضافة إلى أن الانتساب للجالية زوراً لن يكون سهلاً لدقة العمل على هذا الملف، والملفات المشابهة.
 


تعكف لجنة مكونة من 5 جهات على دراسة أوضاع الجالية البلوشية في المملكة، وذلك عقب أن شارفت الجهات المختصة على إغلاق ملف "البرماوية"، ليكون التحرك الثاني من نوعه لمعالجة أوضاع الجاليات القديمة المستوطنة في البلاد.
وكشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن" عن تشكيل لجنة دائمة مخصصة لتصحيح أوضاع الجالية "البلوشية" شبيهة بلجنة "البرماوية"، تعمل على رصد الأسماء ومعرفة أعدادهم، مبينة في ذات الوقت أن "البلوش" متواجدون في المملكة بأعداد كبيرة وفي مناطق متعددة، الأمر الذي تحتاج بسببه اللجنة إلى وقت أطول.
وأشارت المصادر إلى أن هناك توصيات يتم تدوينها في اجتماعات ضمت أكثر من 5 جهات حكومية، معنية بالملف الخاص لمعرفة أوضاع "البلوش"، والعمل على تقديم أفضل المرئيات والنصائح اللازم اتباعها لتصحيح أوضاع أبناء هذه الجالية.
ورجحت المصادر، ألا يتم معاملة جالية "البلوش" كأبناء الجالية "البرماوية" لأسباب تعود لكثرتهم، مبينين أن الجهات المعنية بهذا الملف حريصة بدرجة عالية على تهيئة كافة السبل بما يتوافق مع أنظمة العمل في المملكة لتقديم خدمات تتناسب مع أبناء هذه الجالية.
وأكدت المصادر أن لجنة دراسة أوضاع الجالية "البرماوية" في المراحل النهائية من تعيين "معرف" بأبناء الجالية، بالإضافة إلى أن الانتساب للجالية زوراً لن يكون سهلاً لدقة العمل على هذا الملف، والملفات المشابهة.





0 التعليقات :

إرسال تعليق