الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

المستبلشون الروافض في الكويت




المستبلشون الروافض في الكويت
قبل الغوص في تفاصيل الموضوع، قد يثير العنوان حفيظة البعض بحيث ما هو المقصود بكلمة " المستبلشون" المذكور آنفاً، ولعلنا نستطيع أن نعرف هذا المصطلح ونبين للجميع معناه، ومن هم هؤلاء؟ وماهي أهدافهم وأجندتهم الخاصة؟!
يعتبر المستبلشون من الخلايا النائمة في الخليج العربي، وهذا المصطلح مستحدث من فئة دخلية على الأقلية السنية المهمشة في إيران وهم "البلوش"، وتحمل هذه الفئة أفكاراً باطنية رافضية بحتة، تريد من خلالها تشوية صورة أهل السنة والجماعة من البلوش بطريقة تشويهية ممنهجة من إيران؛ لذلك فإنهم يعتبرون هم أذناب وعملاء إيران الحقيقيين الذين اتخذوا دولة الكويت مقراً لنشاطهم الطائفي المذهبي الشيعي باسم البلوش السنة الأشاوس.
تعريف المستبلشون: فئة دخيلة، ومستحدثة على البلوش وليست من قبائلهم، تلبست بثياب البلوش لأهداف معينة وشخصية، تريد من خلالها العمل على أجندة معينة تخدم إيران والنشاط الصفوي الفارسي في المنطقة، ويختلفون عن البلوش في اللغة والثقافة والعادات والتقاليد والمذهب، ويعلمون على استغلال اسم البلوش طائفياً.
وبعد أن قمنا بتعريف مصطلح "المستبلشون" ندخل الآن في المحاور الأساسية لنشاط هذه الفئة وما تقوم بها من استغلال مذهبي باسم البلوش السنة، وتاريخ هذه الفئة وحقيقتها، إذا نظرنا لتواجد البلوش في الخليج العربي نجدهم بكثرة في سلطنة عمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية وهم جميعاً من أهل السنة والجماعة على مذهب أبي حنيفة النعمان، بالإضافة إلى مذهب الإمام الشَّافعيّ إلا في الكويت، هنا الحديث يختلف قليلاً بحيث بأن 99% من الذين يحملون اسم البلوش في الكويت من الشيعة، والاختلاف ليس في المذهب بوجه التحديد بل حتى في الثقافة واللغة والأصول، فإن الذين في الكويت يختلفون عن بقية البلوش المتواجدين في الدول الخليجية الأخرى، مما يعني بأن الذين في الكويت ليسوا إلا دخلاء على البلوش، زرعوا من قبل الفرس المجوس لأهداف خبيثة سوف نتطرق إليها من خلال المحاور القادمة - بإذن الله - وحتى لا يظن البعض بأننا نريد أن نطعن في أنسابهم؛ بل هذه الحقيقة التي لا تكذب.
أولاً: إذا نظرنا تاريخياً لهجرة البلوش إلى المنطقة، فنجد بأن قرب المسافة بين مكران وسلطنة عُمان، والعلاقة التاريخية بينهما، هي سبب أساسي لتواجد البلوش بكثرة في عُمان، وكذلك الحال في الإمارات، وكلما اتجهنا نحو الغرب يقل عدد البلوش.
ونستنتج من ذلك: بأن هناك صعوبة في هجرة البلوش إلى الكويت، وفي الحقيقة لم تكن للبلوش روابط تاريخية مع الكويت على عكس الدول الخليجية الأخرى، وقد ذكر الصحفي ظاهر الشاهر في جريدة الدار [عدد 850] عن حراسة البلوش على الأسواق في الكويت ليلاً، وكان ذلك في عهد الشيخ مبارك الصباح الذي حكم الكويت من 1896م إلى 1915م، وقال الصحفي أن البلوش كان يترأسهم عبد الله بن جمعدار، قد تكون الحقيقة مؤلمة للبعض ولكن لا بد من كشفها، عائلة جمعدار هم من الشيعة، ولا يتحدثون باللغة البلوشية، وحراستهم السوق في عهد الشيخ مبارك الصباح أي بأن لهم تواجد قديم في الكويت، وفي هذا الزمن كانت مكران مستقلة تتبع نظام المماليك والحكام المحليين، ولم تكن تابعة لإيران؛ لذلك فإن هجرتهم كانت قليلة لأقرب نقطة وهي الإمارات، وما بالكم بالكويت البعيدة عنهم؟ وهذا تحريف صريح للتاريخ، ويفتقد المصداقية!
وهنا يسأل سؤال: وهل هناك بلوش من أهل السنة يتحدثون بالبلوشية، وثقافتهم بلوشية في الكويت؟ نعم. هناك بلوش من أهل السنة في الكويت، ومنهم والدة الشهيد فهد الأحمد الصباح، وهم قلة قليلة لا يتجاوز عددهم 1000 شخص تقريباً، وهم مهاجرين من الإمارات إلى الكويت قبل خمسين عاماً تقريباً، كما هاجر الكثير من العوائل الإمارات إلى الكويت في السابق للعمل والتعليم، ولكنهم عادوا إلى الإمارات وبقى القليل منهم في الكويتز
وبعدما تعرفنا على بعض النقاط الأساسية لهذه الفئة سنكمل بقية المحاور.

نبدأ أولاً في رافضية هذه الفئة هل هم من الروافض أم لا؟
هؤلاء طبقوا الرافضية بكل حذافيرها وبشكل عملي، ففي بيوتهم يسبون الصحابة، ويلعنون الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم، ويقذفون أمهات المؤمنين، ويربون أبناءهم الصغار على ذلك، وما يثير الدهشة أكثر بأن هذه ليست من صفات البلوش الذين لا يرضون بأن يتم يشتم أمهات المؤمنين، والله لو أن أحداً سب أمهات المؤمنين في بلوشستان لقطعوا رأسه قطعاً، ولجعلوه وجبة للكلاب. والأدهى من هذا والدليل الأكبر على رافضيتهم المتشددة: أنهم يعشقون التمتع، ويعتبرونه فريضة أساسية يؤجرون عليها كما هي في الفكر الشيعي الرافضي، وكما يتعلمون من معمميهم، والفرد البلوشي قبلي ولديه الغيرة على عرضه حتى لو انقلبت الدنيا رأساً على عقب البلوشي لا يبيع عرضه، كما تفعل هذه الفئة والمجتمع البلوشي مجتمع قبلي محافظ ومتشدد فإن العرض والشرف لدى البلوش يعني خط أحمر عريض نهايته الموت، وأما هؤلاء فقد باعوا أعراضهم وباعوا وباعوا وفعلوا ما لم يفعله أحد، ونحن نتحداهم بأن ينكروا ذلك أمام الملأ.

وننتقل إلى المحور الأهم في رافضيتهم وهو الخمس:
فالمستبلشون الرافضة يعتبرون السادة الهواشم هم طبقة مباركة؛ لذا يقبلون رؤوس السادة أصحاب العمائم السوداء، ويأخذون سائل لعابهم للتبرك به، ويدفعون لهم الخمس، مع العلم بأن البلوش بينهم من أشراف السادة الهواشم الأقحاح من القتالية الرفاعية وغيرهم، ومشجراتهم واضحة وصريحة، وهم يعيشون في بلوشستان معاناة وحياة صعبة، مع ذلك هؤلاء السادة البلوش لا يأخذون الخمس؛ لأنهم من أهل السنة والجماعة، وفي العقل الرافضي المتحجر بأن هؤلاء مادام أنهم من السنة فإنهم باعوا أهل البيت، واتبعوا الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم؛ لذا لا يعتبرون من السادة، وخرجوا من النسب الشريف، ومعروفين منذ القدم بأنهم سادة، ولهم احترامهم بين البلوش؛ لأنهم من نسب شريف.
ولندقق أكثر في رافضيتهم: إنهم كثيري الشتم والقذف، فهم يشتمون كثيراً، وألسنتهم متعودة على الشتم، ومن غبائهم يعتقدون أن أي بلوشي سني هذا ليس بلوشي، وإنما البلوش هم شيعة فقط، والموجودين في بلوشستان ليسوا بلوش، ويقولون بأن السنة أتو من باكستان، وهم يصنعون التفرقة والفساد بين البلوش؛ لدرجة أنهم يكرهون أبي المنتصر البلوشي، ويريدون شرب دمه؛ فهو لديهم وهابي ناصبي، ويعظمون الفالي وغيره. هذا فيما يخص رافضيتهم.
كما أنهم حرفوا التاريخ، فقد قالوا بأن البلوش شاركوا مع الحسين بن علي رضي الله عنه في كربلاء، ووقفوا ضد يزيد؛ ليعطوا هذه الحادثة الطابع المذهبي، وليتم من خلاله كسب البلوش السنة، مع العلم بأن مكران التي تعتبر موطن البلوش تم فتحها في عهد الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وهذا الشيء يزعجهم جداً، والبلوش اليوم منهم أحفاد الصحابة الفاتحين لكرمان ومكران.
المستبلشون يعملون لإيران، ولديهم أجنده خفية تستهدف البلوش بشكل صريح، وكما الدراما الكويتية معروفة بالتمثيل، وبمناسبة ذكر الدراما فأكثر هؤلاء المستبلشون يعملون في مجال الفن من أمثال ثلاث فنانات لا نريد ذكرهم، ومن الخزي والعار بأنهم يحملون اسم البلوش، والرافضي الآخر داود حسين ورفاقه من المستبلشين الشيعة الذين انتسبوا للبلوش السنة الأشاوس، والبلوش لديهم أبو المنتصر البلوشي، والشيخ عبد الحميد البلوشي، والشيخ قمر الدين ملازهي، والشهيد أحمد سياد ميرين البلوشي وغيرهم، من علماء الدين السنة الشرفاءز
كما أن إيران التي كتبت هذا السيناريو الدرامي السياسي، وبتمثيل هؤلاء المستبلشين كأداة أساسية لتشويه اسم البلوش، واستغلاله طائفياً، وإلا لماذا هذا التحريض المذهبي الرافضي المفتعل باسم البلوش؟ ونريد أن نعرف هؤلاء ماذا لم يفعلوا باسم البلوش طائفياً؟ وبعضهم يقول أنتم طائفيين، وتريدون الفتنة الطائفية والتفرقة، ونحن نتحدث عن حق من حقوق البلوش بأن لا يستغل اسمهم في أمور طائفية أو حزبية اشتراكية أو علمانية، فاسم البلوش ليس رخيصاً بيد أحد حتى يلعب فيه كما يشاء، والساكت عن الحق شيطان أخرس، ونحن نتكلم عن حقيقة لا شأن لها بأمور عقائدية تخصهم، وهذه الفئة تعمل ليلاً ونهاراً على استغلال أسم البلوش طائفياً، فقامت بفتح حسينية، وياريتها تعتبر حسينية صغيرة تمثل فئة صغيرة، بل الطامة الكبرى بأن هذه الحسينية تعتبر من أشهر الحسينيات في الخليج العربي، ومن أكبر الحسينيات في الكويت، وأكثرها حضوراً وفعالية في هذا المجال المذهبي، بالإضافة إلى أنها نشيطة في كل الفعاليات والمناسبات المذهبية الشيعية، ولها حضور كبير، ودعم مادي بالملايين، ومن المضحك بأن القائمين على الحسينية الذين هم من فئة المستبلشين دورهم في الحسينية غسل دور المياه، والإشراف على المطابخ، وأكبرهم يعمل على إدارة الأنشطة والفعاليات الحسينية، ودعوة الفرس والروافض للاجتماع واللطم والبكاء على آل البيت الذين يتبرؤون منهم، ويقومون بجلب عملاء إيران الفاسدين والمعممين، ويعملون مراسيم دائمة وأنشطة مستمرة كلها باسم البلوش، وفي بلوشستان قام مجاهدي جند الله البلوشية بتفجير أكبر حسينية في زاهدان، وهذا دليل بأن البلوش رافضين بأن يفتح حسينية في مناطقهم، وبالرغم بأن الحكومة الفارسية تجبر على فتح الحسينيات في المناطق السنية هناك، وبالمقابل في دولة خليجية عربية يتم فتح حسينية باسم البلوش، ويمارسون نشاطهم بشكل طبيعي، ويستغلون اسم البلوش استغلالاً واضحاً وصريحاً ومقصوداً لأهداف خبيثة بأوامر إيرانية بحتة.
وهنا نتساءل: لماذا هذا الاسم العنصري كما هو اسم الخليج الفارسي؟ لماذا حسينية البلوش؟ هل للبلوش شأن عقائدي في المذهب الشيعي؟ بمعنى آخر: هل اسم البلوش رمز شيعي؟ وهل اسم البلوش صك غفران يدخل الجنة عند الروافض حتى يتم تسمية حسينية باسمهم؟ لماذا لا يتم تسميته حسينية الشيعة، أو حسينية أهل البيت؟ إذا كانوا حقاً يحبون أهل البيت، أو حتى أي اسم يمثلهم؟ لماذا هذا الاستغلال لاسم البلوش السنة؟ فمن الغباء هذا الهراء، وهذه التسمية عنصرية جداً؛ فعندما تقول حسينية البلوش، يعني بأن تمثل البلوش جميعاً، ولا تمثل فئة من صغيرة البلوش، كما هي الخليج الفارسي، فعندما يقال الخليج الفارسي فهذا يمثل الفرس دون العرب، ويعنى بأن الخليج للفرس.
والنقطة الأهم بعد فتح الحسينية باسم البلوش، قاموا بزج ودعم إعلامي، وكأنها مؤامرة على البلوش؛ فوق كل ذلك حسينية تدعم إعلامياً، وقضية بلوشستان مهمشة إعلامياً، حيث إن قناة الكوت الكويتية تعرض أنشطة هذه الحسينية بشكل مباشر، ومن ثم تقوم بتسجيلها ورفعها على اليوتيوب بطريقة ممنهجة، وحتى أصبح محرك البحث في يويتوب عندما تكتب فيه "البلوش" تجد بها نتائج كثيرة باسم حسينية البلوش، وكأن البلوش يوتيوبياً أصبحوا روافض، وحتى فرضوا سيطرتهم الطائفية على اليوتيوب باسم البلوش، بمعنى: أن هذه الفئة تعمل كل شيء باسم البلوش، وهذا ما يبين بأن هناك أيادي خفية لها نية خبيثة من هذا العمل من خلال دعم إعلامي، ونشاط مذهبي شيعي طائفي باسم البلوش السنة، وحتى هناك مسجد للشيعة في الكويت باسم البلوش أيضاً، ونحن لا نريد أن نتحدث عن المساجد فيها بيوت الله وفي قرى بمكران فقيرة لا توجد بها مساجد لأهل السنةز
وما نريد أن نبينه بأن الأنشطة الطائفية كثيرة باسم البلوش من حسينية ومسجد، وناهيكم عن حملات للحج والعمرة، وزيارات أماكنهم المقدسة باسم أشخاص منهم مثلاً فلان بن فلان البلوشي، وحتى هناك حسينيات شخصية مثلاً: حسينية حبيب زيد البلوشي، وحسينية جمعدار البلوشي، وهم ليسوا من البلوش؛ بل يتعمدون ذكر البلوش، وكذلك العديد من الحسينيات الشخصية من نفس السياق.
أيضاً هناك خلاف في إدارة الحسينيات بين بعضهم من ناحية كيف يديرونها بما يرضي ولاية الفقيه، ومع العلم بأن هذه الحسينيات المسماة باسم البلوش تتبع الجمعية الثقافية الاجتماعية، ومن أبرز قيادي هذه الجمعية التي تتبع السفارة الإيرانية في الكويت وتستمد نفوذها من ولاية الفقيه بشكل مباشر عدنان عبد الصمد، وكما قامت هذه الفئة بتنظيم موكب عزاء في كربلاء باسم البلوش، ويمكنكم الاطلاع على ذلك من خلال الرابط التالي: http://www.youtube.com/watch?v=dwnjrcaaNi8
 بمشاهدتنا إلى هذا الموكب المدعوم من قبل المستبلشين الكويتيين في وسط حضور حاشد من الشيعة في كربلاء ترفع راية باسم البلوش. أليس هذا استغلال صريح لأسم البلوش طائفياً، أم نحن نتبلى على هذه الفئة الدخيلة على البلوش؟
وكما أن أهل الكويت مشهورين بالدواوين فهؤلاء المستبلشون لديهم ديوان أيضاً باسم البلوش، وهذا الديوان له دور مذهبي أيضاً، حيث يتوافد إليها شخصيات شيعية من كافة الشرائح ومن أشهر الدواوين المستبلشين ديوان "حسين نور"، وهذا الرجل المسن يعتبر من مشايخ المستبلشين، ونحن جلسنا ذات مره برفقته، وتحدثنا معه، وقلنا له: هل تتحدث اللغة البلوشية؟ قال بالحرف الواحد: "أنا لا أتحدث البلوشية"، على عكس ذلك يتحدث باللغة الفارسية كما هو حال جماعته من المستبلشين.

والآن نأتي ونبحث:
من هم هؤلاء؟
وما هي أصولهم وثقافتهم ولغتهم وتاريخهم؟
وهي أهم نقاط الموضوع.
أولاً: هذه الفئة أصولهم لا تعود إلى القبائل البلوشية، والمجتمع البلوشي قبلي، حيث أصولهم عربية أصيلة، ولديهم غيرة قبلية من أجدادهم العرب، وهؤلاء ليسوا لهم قبائل يرجعون لها، وحتى إذا سألتهم ماهي قبيلتكم البلوشية أو منطقتكم في مكران؟ فإنهم يتهربون من الإجابة، وفي الآونة الأخيرة بدأوا بقراءة الكتب التاريخية التي كتبت عن البلوش، فأخذوا يتعرفون على أسماء القبائل البلوشية، وينسبون أنفسهم إلى تلك القبائل كاسم فقط، لعله وعسى يثبت بلوشيتهم، وفي الأساس لا يعرفون شيئاً عن هذه القبيلة البلوشية.
ومن الغباء بأنهم لا يتحدثون البلوشية، حتى في حسينيتهم تشاهدهم يأتون بمعممين من إيران، ويقرؤون المراسيم الحسينية باللغة الفارسية، فإذا كانوا من البلوش فلماذا لا يجعلون لغة المحاضرات الحسينية باللغة البلوشية؟! والبلوش لهم لغتهم، وحتى أنفسهم في الحسينية بين بعضهم لا يتحدثون باللغة البلوشية؛ بل حتى في بيوتهم؛ فأين الدليل على بلوشيتهم؟
وحتى لا يظن أحد بأننا نتبلى عليهم كذباً فإليكم هذا المقطع المرئي من حسينيتهم، وشاهدوا بأي لغة يتحدث هذا:
 http://www.youtube.com/watch?v=HjkLF1qYAOU
، وهذا مقطع آخر أثناء حريق حسينيتهم، شاهدوا المقطع يتحدثون باللغة الفارسية: http://www.youtube.com/watch?v=MzbOaEip4qg

وأما عن عاداتهم فهم يختلفون عن البلوش المحافظين على العادات والثقافة البلوشية، فتجد البلوش لهم عادات خاصة في الزواج بما يعرف "طماشة" وأهازيج وأشعار باللغة البلوشية يتغنى بها البلوش في زفافهم، ومن ثقافة المستبلشون "الهبان"، وهي ليست من عادات البلوش، وذلك من الناحية الثقافية، والمستبلشون لا يتزاوجون إلا من العجم، والشيعة فقط مثل الدشات والبوشهرية والبحارنة ...إلخ. على عكس البلوش، وكما الجميع يعلم بأن الروافض في البحرين يكرهون البلوش؛ لأنهم السنة، ولوقوف البلوش ضد ثورتهم الساقطة في البحرين، إلا أن الروافض البحرينيين يحبون المستبلشين في الكويت، ويحضرون حسينياتهم، فشاهدوا هذا الدرازي الشيعي من البحرين في حسينية المستبلشون في الكويت، وطبعاً المستبلشون ضد الحكومة البحرينية كما تريد إيران: http://www.youtube.com/watch?v=DJLWhE2qJw0

علاقة المستبلشون بالبلوش السنة في الكويت؟
بكل حقيقة وصراحة نقولها: المستبلشون هم أكثر من البلوش في الكويت؛ لذا فإن البلوش السنة يعتبرون فئة مستضعفة هناك، وأكثرهم ليسوا مواطنين كويتون على عكس المستبلشون، فزمام الأمور بيد المستبلشون هناك؛ لذا فقد سيطروا على كل شيء، وعاشوا الفساد باسم البلوش، فأول ما قاموا به غلق ديوانية البلوش السنة، حيث قاموا بشراء أرض الديوانية بأغلى ثمن، ويقفون ضد أي بلوشي سني يرشح نفسه لمجلس الأمة الكويتية، بل يصوتون للشيعة فقط.

كيف واجه البلوش السنة في الخليج هذه الفئة؟
الجميع يعلم بأن البلوش السنة نفوذهم في الخليج أقوى منهم، حيث إن البلوش السنة يعتبرون أخوال الأسر الحاكمة في الخليج العربي، وكذلك يحتلون مراتب قيادية في الحكومات الخليجية من وزراء ووكلاء وزارات وسفراء وقيادين عسكريين؛ لذا حاول المستبلشون قبل بضعت سنين التقرب من البلوش في الخليج فقاموا بتنظيم اجتماع باسم البلوش، فحضر 300 بلوشي من الخليج تقريباً لأجل اسم البلوش وليس من أجلهم، وكنا من ضمن الحضور، ولكن عندما تقربنا من هذه الفئة وجدنا بأنهم ليسوا منا، ويختلفون عنا تماماً، وهم متشددين في المذهب الشيعي جداً، وأصولهم لا ترجع لقبائل البلوش أبداً، فهناك الكثير من البلوش عاهدوا أنفسهم بأن لا يتعاونوا مره أخرى مع هذه الفئة، وكانوا يطمحون من خلال هذا الاجتماع التعريفي حسب وصفهم فرض سيطرتهم على البلوش، وأن ينصبوا شيخ مستبلش شيعي معتمد من قبل الديوان الأميري الكويتي للبلوش في الكويت، وبعدها يسرحوا ويمرحوا كما يشاؤون باسم البلوش، بعد ذلك النجباء من البلوش الذين يخافون الله قطعوا العلاقات معهم؛ لأنهم علموا بخبث هذه الفئة التي لا تريد أن يدعم البلوش في الخليج الجبهة البلوشية في بلوشستان، وهذا يشكل خطراً على ولاية الفقيه؛ لذلك فشلوا مراراً وتكراراً، بل وقف البلوش النجباء ضدهم، ومؤخراً تم إصدار بيان استنكاري من قبائل البلوش يرفضون تسمية هذه الحسينية، وفي اجتماع للبلوش في مملكة البحرين بحضور سعادة السفير ناصر محمد البلوشي - سفير مملكة البحرين في فرنسا - اتفقوا بأن يقدموا عريضة لأمير الكويت ضد هذه الفئة، حيث تقوم باستغلال صريح لاسم البلوش طائفياً في الكويت، وهذا الفعل لا يرضاه أصغر بلوشي.
وفي الختام: لا بد من قطع أذناب إيران وعملائها ليكونوا عبرة للتاريخ، وأن يعرفوا بأن اسم البلوش ليس رخيصاً حتى تأتون بدوافع قذرة لتستغلوا هذا الاسم العريق والتاريخ الشامخ.. كل هذا النشاط المذهبي باسم البلوش، ويقولون: لماذا الفتنة الطائفية ونحن إخوة؟ هل من الأخوة الفساد وعدم احترام مشاعر الآخرين؟ أي أخوة عندما تقذفون وتسبون صحابتنا وأمهات المؤمنين، لا تشرفنا أخوة الروافض، فوالله لن تقف أقلامنا ونقف ضدكم بكل ما آتنا الله من قوة وخلفنا رجال السنة الأشراف من أشاوس الأمة الذين لا يرضون عن هذا التمادي، فالمسألة اليوم لا تطاق، وهذه المهزلة التي تقومون بها لها ردة فعل قوية - بإذن الله - فاعتبروه تهديداً أو وعيداً.

قائمة بعض عوائل المستبلشين في الكويت:
- عوائل البلوش بالكويت: أبناء كمال. ويقال لهم أبناء حجي عيسى، والذين يديرون حسينية البلوش، ومسجد البلوش بالجابرية، ورأس الفساد والضلال، وخدام للنظام الصفوي الفاسد.
- أبناء بهادر أبناء كمشاد. أصحاب حسينية جمدار.
- أبناء نـوّاب أبناء الحاج حمزه. مؤسس مسجد الإمام زين العابدين - قرب سوق السالميه.
- أبناء وادي أبناء حبيب بن زيد. صاحب الحسينية الحيدرية.
- أبناء صوار أبناء عسكر. منهم الدكتور جواد عسكر نائب رئيس نادي السالميه.
- أبناء كـَلْ فرج أبناء عاشور. غير التراكمه.
- أبناء ملا عباس أبناء شسوار أبناء شالي (شاه علي).
- أبناء خميس أبناء دوست أبناء عباس. منهم اللاعب الأسطورة عبد الله لاعب النادي العربي.
- أبناء نصيب أبناء ناصر أبناء قاسم أبناء جعفر أبناء رمضان أبناء بلّـور. منهم لاعب كرة القدم السابق بشير بلور.
- أبناء طالب أبناء معتوق أبناء مالك أبناء سبتي، غير الكنادره.
- أبناء أكبر أبناء بيمار أبناء جراغز
- أبناء حسين نور.
- أبناء حاجي حمزة.
- أبناء شعبان.
- أبناء أمير.
- أبناء خليفة.
- أبناء علي جان.
- أبناء محمد عبد العزيزز
- أبناء رجبز
- أبناء عطية.
- أبناء كَـلْ أحمد.
- أبناء صادق.
- أبناء درقوش.
- أبناء كَـلْ نـوري.
- أبناء قمبر أبناء قمبر سويكه أبناء قنبر.
- أبناء مختار.
- أبناء مرتضى، منهم إسحاق مرتضى لاعب النادي العربي السابق.
- أبناء كَل نزار.
- أبناء العلي.
- أبناء القائمي.
- أبناء العامري.
- أبناء كهنوج. أسم منطقة.
- أبناء غلام.
- أبناء بهمن.
- أبناء جمعة.
- أبناء أسـد.
- أبناء بشكرد. أسم منطقة.
- أبناء محمد مهدي.
- أبناء كرم.
- أبناء مهدي كمال.
- أبناء ميناب. اسم منطقة.
- أبناء صباح.
- أبناء البندري. نسبة الى بندر عباس.
- أبناء درويش، ومنهم الأستاذ المذيع بإذاعة الكويت أحمد درويش.
- أبناء عبد الرحمن.
- أبناء كموتري.
- أبناء الخباز.
- أبناء رستم.
- أبناء هاشم.
- أبناء خاوند.
- أبناء حيدر مبارك.
- أبناء الحلاق بيان استنكاري من قبائل البلوش لتسمية حسينية البلوش في الكويت: http://im18.gulfup.com/2012-08-24/1345817179771.jpg

عريضة تضم أسماء البلوش المعارضين لهذه التسمية وتطالب الحكومة الكويتية بتغير الاسم: https://pbs.twimg.com/media/A4JQZYrCUAA8p7b.jpg https://pbs.twimg.com/media/A4JNsjqCMAEeB69.jpg

يمكنكم متابعة كل ما يخص هذه الفئة الدخيلة على البلوش على التويتر التالي: https://twitter.com/albalushtribes albalushtribes@

رابط الموقع/




2 التعليقات :

  1. لعنهم الله دخلاء علينا وشوهو صورة البلوش في الخليج عامة بالذت الممثلات الكويتيات والي والله اشكالهم صوماليات الله لايوفقهم

    ردحذف
  2. لن يتسبب حفنة من المستبلشين نقاء العرق البلوشي الاصيل فالبحر لن يغير لونه قطرات الدم النجسه

    ردحذف